تطبيق منصة مدرستي السعودية ميزات جديدة تخليك متفوق

منصة مدرستي هي نظام للتعليم عن بعد أنشأته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لنهوض بالتعليم في البلاد، حيث ان هذه الأخيرة أضافت مميزات عديدة موقع منصة مدرستي و تطبيق مدرستي لبعض الفئات من المتمدرسين السعوديين حيث يمكنكم تحميل تطبيق منصة مدرستي على هاتفكم  .



لذلك قررت شرحلك جديد ميزات المنصة منصة مدرستي  التي تكلم عنها وزير التعليم السعودي و طريقة تسجيل الدخول منصة مدرستي التعليمية و الإستفادة من التعليم عن بعد في السعودية و تصبح متفوقا في الدراسة بعد تحميل تطبيق مدرستي .


منصة مدرستي التعليمية

ميزات منصة مدرستي الجديدة 


دكرت وزارة التعليم السعودية ، من خلال متحدثها الرسمي عن مزايا منصة مدرستي التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني و الإضافات الجديد لتفوق الدراس عبر منصة التعليم عن بعد السعودي .


وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم السعودية ابتسام الشهري، إن الوزارة تهتم بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب عبر منصة مدرستي السعودية schools madrasati sa الذين يعانون من صعوبا في التعليم عن بعد .


وأضافت الناطقة الرسمية الشهري، خلال مداخلة هاتفية على قناة "الإخبارية" ، سيتمكن الطلاب من تسجيل الدخول للفصول الافتراضية مع زملائهم، وهناك تعليم فردي افتراضي لكل طالب عبر منصة مدرستي ، و الإصافة الجديدة ان هناك خيار لأولياء أمور الطلاب ذوي الإعاقة لحضور أبنائهم للمدرسة بالتنسيق مع إدارة المدرسة ومع معلم التربية الخاصة و دلك نضرا لصعوبات التي سيواجها عبر المنصة منصة مدرستي لدلك سيتمكن الأن من الحصول على تعليم حضوري .


وأوضحت متحدثة الرسمية بإسم وزارة التعليم السعودي ، أن المدارس جاهزة لتعطي الطلاب و المتمدرسين حقيبة الفصل الدراسي الثاني من هذه السنة، مشيرة إلى أنه خلال الفصل الدراسي الثاني سيتم التركيز على مهارة الفهم القرائي أكثر من قبل.

رابط منصة مدرستي

وكان وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ، قد اعتمد، العمل بالخطة الدراسية الجديدة حيث سيبدأ أولا بالمستويات الابتدائية والمتوسطة في التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم للتعليم عن بُعد خلال الفصل الدراسي الثاني من العام 1442هـ  عبر منصة التعليم عن بعد منصة مدرستي الخاصة بالسعودية.


وتضمنت الخطة الدراسية الجديدة التطبيق الأول لمواد الدراسات الإسلامية مع تعديل في وزنها النسبي، وزيادة الوزن النسبي في مواد الرياضيات والعلوم، والتركيز على تطوير المهارات من خلال زيادة التطبيقات الكتابية و الشفوية و غيرها، كما تضمنت الخطة الدراسية الجديدة علة تقليص عدد الساعات التعليم الأسبوعية التي يدرسها الطالب او التلميد في التعليم العام عن بُعد عبر موقع مدرستي السعودي من 30 حصة إلى 25 في الصفوف الأولية ، ومن 33 حصة إلى 28 في الصفوف العليا، ومن 35 حصة إلى 29 في المتوسطة ، كما تضمنت التوجيهات المشار إليها في كل خطة تفعيل دور منصة مدرستي التعليمية ، من خلال الحث على زيادة التعليم الذاتي لتعزيز عمليات التعليم عن بعد بالإضافة الى منصة التعليم السعودي مدرستي Madrasati .


تطبيق منصة مدرستي 

بعد إنجاز موقع منصة مدرستي لتعليم عن بعد متن طرف وزارة التعليم السعودية لضمان مواصلة دراسة الطلاب رغم الأوضاع التي تواطهها البلاد خاصة و العالم عامة و للحفاض على صحة الطلاب ، بعدها جاء تطبيق منصة مدرستي على الجوال الأندرويد و الأيفون سويا .



صراحة أنصحكم بالتطبيق لأنه أفضل من ناحية طريقة إستخدام منصة مدرستي تسجيل الدخول كذلك سهل و الولوج للموقع المنصة بضغطة زر .
لتحميل تكبيق منصة مدرستي و متابعة تعليم عن بعد من خلال هاتفك يكفي الصغط على رابط أسفل و سيتم توجيهك الي متحر جوجل بلاي لتحميله بسهول و سيبقى امامك فقط تسجيل الدخول منصة مدرستي .

شكرا على زيارتكم لا تنسوا نشر المقال مع اصدقائكم الطلب و طالبات لتعم الفائدة أكثر 





تعليقات