تطبيق Signal الجديد و لماذا عليك تحميله

 بعد الخطوة الأخيرة التي قام بها تطبيق واتساب WhatsApp والمتعلقة بتحديث شروط الخدمة وسياسة الخصوصية والاندماج بشكل أفضل مع مجموعة منتجات فيسبوك الأخرى، وجمع البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين تلقا التطبيق هجوما كبيرا على هذا الاستغلال حيث ان المستخدم ليس مخيرا بل مفروظ عليه قبول سياسة الجديد او غلق حسابه في الواتس اب .


برنامج سيجنال, تطبيق signal,

وشجعت هذه الخطوة الكثير من رواد الأعمال في العالم عامة و في الولايات المتحدة خاصة على تشجيع متابعيهم على الانتقال إلى تطبيق Signal لتواصل كبديل للواتس اب، ومنهم إيلون ماسك Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، وجاك دورسي Jack Dorsey، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر.


وبالفعل بدأ العديد من المستخدمين بالإنتقال من برنامج الواتس اب الى سيجنال ، والذي  جعل تطبيق Signal في الفترة الأخيرة أفضل تطبيق مجاني في متجري آب ستور وغوغل بلاي في العديد من الدول حول العالم متجاوزًا تطبيق الواتساب .


تطبيق سيجنال Signal

تطبيق Signal متاح لأجهزة Android و iPhone و iPad.  يوجد أيضًا نسخة الكمبيوتر من Signal لأنظمة Windows و Mac و Linux.  للانضمام ، كل ما تحتاجه هو رقم هاتف.  انه مجانا فهو محاني تماما كالواتس اب .

أفضل برنامج تعارف من حولك تطبيقات تعارف تطبيق دردشة

تجربة مستخدم Signal مثل WhatsApp و Facebook Messenger وتطبيقات الدردشة الشائعة الأخرى او برنامج تعارف . إنه تطبيق مراسلة مع ميزات مثل الرسائل الفردية والمجموعات والملصقات والصور ونقل الملفات والمكالمات الصوتية وحتى مكالمات الفيديو . يمكنك إجراء محادثات جماعية مع ما يصل إلى 1000 شخص وإجراء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص و بهذه المميزات يتفوق على برنامج الواتس اب و يصبح أفضل برنامج تعارف من حولك .

تطبيق Signal ليست مملوكة لشركة تكنولوجيا كبيرة ك Whatsapp بدلاً من ذلك ، تم تطوير تطبيق Signal من قبل مؤسسة غير ربحية وتمول من التبرعات . على عكس Facebook ، لا يحاول مالكو Signal حتى كسب المالل و لا يحاول تطبيق Signal جمع قدر كبير من البيانات عنك لبيعها لشركات الإعلانية أو عرض إعلانات لك
 

كيف يحمي برنامج Signal خصوصيتك 

جميع الاتصالات في Signal ، بما في ذلك الرسائل الفردية والرسائل الجماعية وعمليات نقل الملفات والصور والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ، مشفرة من طرف إلى طرف.  يمكن فقط للأشخاص المشاركين في الاتصال رؤيتها . يحدث التشفير بين الأجهزة الفردية باستخدام تطبيق Signal  لم تتمكن الشركة التي تشغل Signal من رؤية هذه الرسائل حتى لو أرادت ذلك.  أنشأت Signal بروتوكول التشفير الخاص بها لهذا الغرض لحمايت خصوصية المستخدم .

لماذا عليك إستخدام Signal بدل Whatsapp

برنامج سيجنال أفضل من الواتساب في هءه الأثناء لأنه لايقوم بجمع بياناتك الشخصية و بيعها فيما بعد لشركات الإعلانية ، فهذا يعتبر تجسس على المستخدم .


لكن من الناحية الأخرى برنامج سيجنال Signal عكسه تماما حيث انه برنامج غير ربحي لذلك فهو لايجمع معلوماتك الخصوصية منك و حتى ٱن أراد لن يستطيع بفضل انه مشفر ، واليوم أغلبية المؤثير و الشركات الكبيرة تنصح باستخدام Signal لموظفيها لذلك نرى اليوم هجرة كبيرة من الواتس اب الى سيجنال .

لهذا عليك التوفر عليه لأن بعد مدة قليلة سيقل مستخدمي الواتس اب وحتى من اصدقائك سينتقلون له و يصبح الواتس اب موضة قديمة .

لتحميل برنامج من بلاي ستور او ابل ستور مجانا ما عليك سوى البحث عنه 

تعليقات