القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه المميزات الايفون 13 لايجب ان تكون فقط في البرو - iphone 13 pro

أنا لست رجل محترف في المراهنة ولكن إذا كنت كذلك فسأضع الكثير من المال على هاتف iPhone 13 الذي يحتوي على شاشة 120 هرتز . يحتاج هاتف Apple التالي إلى هذه الميزة لمواكبة برامج Android الرئيسية مثل Samsung Galaxy S21 و OnePlus 9 Pro ، والتي توفر بالفعل هذه الإمكانية.  وبفضل لوحات LTPO ، أصبحت التكنولوجيا ناضجة بما يكفي لكي تتبناها Apple بطريقة لا تستهلك عمر بطارية الايفون بشكل كبير .



لكن هناك مشكلة قد تواجهنا ، حيث ان بعض الشائعات التي سمعتها عن iPhone 13 حتى الآن جعلت شركة Apple تستخدم شاشة 120 هرتز فقط على هواتف البرو يعني ستكون فقط على iPhone 13 Pro لن يؤدي ذلك إلى إبقاء iPhone 13 القياسي متخلفًا عن منافسي Android فحسب ، بل سيؤدي أيضًا  فرق واسع داخل عائلة iPhone بين نسختين Pro و العادية و هذا سيولد مشكلة كبيرة .


جهاز الايفون 13 : شاشة بتردد 120hz ؟

بالنسبة للأجيال الماضية من  هواتف الايفون iPhone ، كان لدينا طرازان أو أكثر للاختيار من بينها ، بدأت هذه النماذج كنماذج عادية و Plus ، وانقسمت إلى طرازي Pro و Pro Max مع iPhone 11 ، وتوسعت إلى iPhone 12 mini و iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max في أحدث هواتف Apple .


ولكن بصرف النظر عن الاختلافات الطفيفة في أحجام الشاشة والبطارية الهاتف ، فإن الفروق الملحوظة الوحيدة بين هواتف "Pro" وإخوانها كانت الكاميرات . شهد الجيلين الماضيين أن هواتف Pro تأتي مع كاميرا خلفية مقربة إضافية ، وتقنية تحويل المستشعر في حالة 12 Pro Max . ولكن كان التصميم الأساسي والأداء والقدرات الأخرى هي نفسها ، كما تشير المقارنة بين iPhone 12 و iPhone 12 Pro .


هذا يعني أنك إذا كنت من مستخدمي هاتف iPhone 12 العادي ، فلن تشعر أنك اقل من مستخدم iPhone 12 Pro ، إلا إذا عند التصوير الفوتوغرافي . على الرغم من أنني أواجه مشكلات مع أجهزة iPhone ، فإن حقيقة أن أحدث البرامج و التطبيقات المشهورة تقدم تجربة ممتازة بشكل موحد ، يعني أنه من السهل التوصية بالنسخ العادية أو Pro.


إقرأ أيضا : بطاقات ستور سعودي مجانا شغالة 2021


في الوقت الحالي ، لا سيما هاتف  اوبو Oppo Find X3 Pro الرائع فإن الشاشة التي تمتلك هرتز اكثر تجعل من الهاتف أسرع وأكثر إمتاعًا.  إن اقتران ذلك بالأداء المحسّن والسلس لنظامي التشغيل iOS و iPhone 13 يمكن أن يمنح عشاق هواتف Apple ترقية جدية و تجربة خيالية .


ستكون في نسخة البرو ام لا ؟

في نظري جعل شركة ابل لهاتف الايفون 13 النسخة العادية لايدعم تردد 120hz بمتابة انتحار لهده النسخة ، بحث في جميع النسخ السابق من اجهزة الايفون لا تختلف من ناحية الادء بل الفرق الطفيف هو حجم الشاشة و التصوير الفوتوغرافي لاغير ، لكن عند جعل فقط النسخة البرو تدعم تردد عالي سنلاحض فرق كبير في الاداء و هذا ما سيجعل اغلبية من سيشتر النسخة القادمة سيتوجة الى iphone pro 13 ، مما سيؤدي الى قتل النسخة العادية و هذا بحد داته خسارة كبيرة لشركة العملاقة ابل ستور .

لا تخربيها يا شركة أبل

قد يكون الاختيار شيئا جيدا أرى أن سيطرة شركة Apple الصارمة على أجهزتها وبرامجها ساعدت في الحفاظ على التجربة الكاملة لاستخدام جهاز iPhone تبدو واضحة جدًا وبديهية وسهلة الاستخدام و اهم شيء سريعة .

انظر إلى نظام iPhone المساعد جدا ، لا يوجد سوى نصف دزينة من طرازات iPhone يمكنك شراؤها من متجر Apple: طرازات iPhone 12 Pro ؛  iPhone 12 أو iPhone 12 mini (نفس المواصفات باستثناء حجم الشاشة) و iPhone SE لمن لديهم ميزانية محدودة و iPhone 11 و iPhone XR إذا لم تكن بحاجة إلى احدث نسخ من الايفون .  بينما تحتوي الهواتف القديمة على إعدادات مختلفة للكاميرا ، إلا أنها لا تزال تقدم تجربة iOS متساوية إلى حد ما في جميع المجالات و ستستمر في الحصول على أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 14 ، والأداء القوي والتصوير الفوتوغرافي الرائع للكاميرا .
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع