افضل هواتف للألعاب بمواصفات خارقة تستطيع شراءها !

أفضل هواتف الألعاب التي لن تخذلك في خضم المعركة بمعالحات قوية مخصصة للألعاب الثقيلة ك ببجي موبايل و فورت نايت .


احصل على اللعب السلس والقوي الذي تريده مع أفضل هواتف الألعاب لسنة 2021 . كما سترون ان أفضل جوال ألعاب لن يفرض عليكم تجربة تحكم المناسبة بل ستلاحظون انكم متفوقين بدون أي عقبات مثل تعليق و lag .

هواتف مجهزة بشرائح قوية ، ووفرة من ذاكرة الوصول العشوائي وأفضل شاشات العرض في السوق بجودة خيالية ، ستجعل هذه الهواتف ألعابك المحمولة تبدو وتشعر بأفضل ما لديها، كما ستحس انت بقوة لا مثيل لها .

أفضل هواتف للألعاب لسنة 2021

قدمت شركات عملاقة لأجهزة الألعاب مثل Razer و Asus - الأسماء التي من المحتمل أن يكون اللاعبون على دراية بها جيدًا الآن - خبراتهم في هذا المجال لإنتاج هواتف مصممةبشكل كبير للألعاب فقط . لكن الهواتف الرائدة الحديثة كهواتف سامسونج و OnePlus وحتى الأيفون ، بمواصفاتها الرائدة في فئتها ، تعد أيضًا رائعة للألعاب نضرا لأنها تجهز هواتفها بأفضل ما في السوق من إعدادات .


يقدم جوال جوال ايفون 13 الحديث ، الذي كشفت عنه Apple ، ذاكرة عشوائية و معالجات جديدة أكثر قوة وعمر بطارية أطول ، في حين قدم الأيفون 13 برو و الأيفون 13 برو ماكس معدلات تحديث تكيفية تبلغ 120 هرتز لشاشاتهم . كان هذا عنصرا مفقودا مقارنة بهواتف الألعاب الأخرى ، لذلك يمكننا أن نشهد تغييرا كبيرا في التصنيف بمجرد وضع هواتف الايفون شاشات الجديدة في خطواتها .


إذا كنت ترغب في الانغماس في جولات من اللعب الطويل في Fortnite أو Arena of Valor أثناء التنقل ، فهذه هي أفضل هواتف الألعاب لهذه الوظيفة .


ما هي افضل جوالات الألعاب ؟

يتصدر قائمة أفضل هواتف الألعاب لدينا جوال ايفون ١٣ برو ماكس بمعالج A15 Bionic القوي حيث يعتبر أفضل معالج في السوق الأن . ستحصل على أداء من الدرجة الأولى وشاشة 120 هرتز ، بالإضافة إلى عمر بطارية ممتاز مقارنة بهواتف الايفون التي نزلت من قبل .


من المثير للدهشة أن أفضل هاتف ألعاب يعمل بنظام Android هو هاتف Google pixel 6 pro . تفوق معالج Tensor على Snapdragon 888 في بعض المعايير خصوصا في الألعاب. ومع ذلك ، إذا كنت تريد كل ان تحصل على افضل تجربة صغيرة ممكنة ، فلا تنظر إلى أبعد من Asus ROG Phone 5 وحش الألعاب . إن الجمع بين شاشة 144 هرتز وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت ومعالج رسوميات Snapdragon 888 وطول عمر رائع بفضل بطارية 6000 مللي أمبير تعني أنه إذا كانت الألعاب كل ما يهمك ، ليس هناك خيار أفضل لانك ستحصل على افضل افضل ما في سوق حالية ،و كما ذكرنا هذا اذا كان اهتمامك فقط بالالعاب و ليس الصور و تجربة المستخدم .


خيار آخر هو هاتف OnePlus 9 Pro ، والذي يضم أيضا شاشة بدقة خيالية تدعم 120 هرتز ، بالإضافة إلى برنامج ممتاز من واجهة OnePlus 'Oxygen OS الأمامية التي اعتبرها افضل واجهة في عالم الهواتف نضرا لسلاستها . وإذا كنت تريد أرخص مسار للأداء المتميز ، فإن RedMagic 5G يقدم افضل ضجة مقابل أموالك ، مع ميزات تركز على الألعاب وشاشة سريعة الاستجابة مثل ROG Phone 5 ، بدءًا من سعر أقل من 600 دولار فقط .


و مع كامل الأسف افضل جوال سامسونج و افضل جوالات هواوي ليست معنا في القائمة لأنها لا تملك شيء جديد او انها تميزت على هذه الموبايلات التي شاركناها معكم الخاصة بالألعاب، ممكن ان نرى جوال هواوي في افضل جوالات للتصوير مثلا لكن للألعاب لا .


أفضل هواتف الألعاب التي يمكنك شراؤها الآن

في هذه الخانة سنعرفكم أكثر على افضل هواتف الالعاب التي ذكرناها سلفا ، حيث ستتعرفون على نقاط القوة و نقاط ضعف كل جهاز و كذلك مواصفاته و أهم شيء هو سعر البيع .

مواصفات و سعر الايفون 13 برو ماكس

جوال الأيفون 13 برو ماكس

  • الشاشة : 6.7 بوصة OLED (2778 × 1284) 
  • تردد الشاشة : 120 هرتز 
  • معالج : A15 Bionic
  • ذاكرة العشوائية : 6 جيجابايت 
  • التخزين / قابلة للتوسيع : 128 جيجابايت ، 256 جيجابايت ، 512 جيجابايت ، 1 تيرابايت 
  • كاميرات (خلفية / أمامية): 12 ميجابيكسل رئيسية ، فائقة السرعة ، تليفوتوغرافي / 12 ميجابيكسل
  • الوزن: 8.5 أوقية 
  • البطارية الحياة (ساعات: دقيقة): 12:16

أسباب تدفعك لشراء الأيفون الجديد
+ شاشة 120 هرتز ساطعة وملونة
+ معالج A15 Bionic CPU أقوى من المنافسة
+ عمر بطارية قوي
+ قدرات تصوير ممتازة

أسباب تجنبها
-128 جيجا بايت للتخزين في الفئة الأولى او العادية
- سعر الايفون 13 برو ماكس أغلى من المنافسين

سعر الايفون 13  برو ماكس : 1099 دولار امريكي

هاتف iPhone 13 Pro Max من Apple هو ببساطة أفضل هاتف ألعاب يمكنك شراؤه اذا كنت تتوفر على مزانيته لأنه حتى أفضل ما يقدمه Android لا يمكن مقارنته بأحدث أيفون . من معالج A15 Bionic القوي للغاية إلى الشاشة التي يبلغ ترددها 120 هرتز وعمر البطارية المحسّن بشكل كبير ، يمكن لهذا الهاتف التعامل مع أي لعبة محمولة موجودة بأفضل ما يمكن .

لا يعتبر جوال iPhone 13 Pro Max أفضل هاتف ألعاب فحسب ، بل إنه أيضًا أفضل هاتف يمكنك شراؤه في هءه الفترة .  يحتوي على كاميرات رائعة وشاشة OLED جميلة مقاس 6.7 بوصة ومجموعة من الميزات التي تجعل استخدامه ممتعًا في الحياة اليومية . كما يدعم سعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت ، مما يعني أنك لن تنفد المساحة المخصصة لأفضل ألعاب iOS.

ولكن إذا كنت تفضل امتلاك هاتف أصغر (وتوفير 100 دولار في هذه العملية) ، فإن الايفون 13 برو جيد مثل Pro Max.  يمكن أن يمثل اللعب على شاشة مقاس 6.1 بوصة أكثر إحكاما تحديا لبعض الألعاب.

مواصفات و سعر هاتف جوجل pixel 6 pro


  • الشاشة: 6.7 بوصة OLED (3120 × 1440 ؛ 10-120 هرتز) وحدة المعالجة المركزية: Tensor
  • ذاكرة العشوائية : 12 جيجابايت
  •  سعة التخزين قابل للتوسيع : 128 جيجابايت ، 256 جيجابايت ، 512 جيجابايت .
  • الكاميرات الخلفية: 50 ميجابيكسل رئيسية (ƒ / 1.85) ، 12 ميجابيكسل فائقة السرعة (/ 2.2) ، 48 ميجابيكسل تليفوتوغرافي (ƒ / 3.5) مع زووم بصري 4x الكاميرا الأمامية: 11.1 ميجابكسل (/ 2.2) 
  • الوزن: 7.4 أوقية 
  • عمر البطارية (ساعات: دقيقة): 7:49

أسباب لشراء الهاتف
+ كاميرات لا تصدق
+معالج Tensor يعمل بشكل جيد
+ تصميم جديد جميل
+ سعر معقول مقارنة بالهواتف الرائدة الاخرى

أسباب لتجنب شرائه
-عمر بطارية أقصر مقارنة بالمنافسين المنافسين .

سعر هاتف جوحل بيكسل 6 برو : 934 دولار أمريكي .

لم تكن تعتقد أن هاتف Google الجديد سينتهي به المطاف في قائمة أفضل هواتف الألعاب ، ولكن Google سلمته هذا العام. بفضل الشاشة الممتازة والأداء الجيد بشكل مدهش من معالج Tensor الجديدة ، يعد هاتف Pixel 6 Pro بالتأكيد اختيارًا جيدًا لهاتف الألعاب التالي بنسب لك اذا كنت تبحث عن هاتف اندرويد .

لكن هذا ليس كل شيء . لا يؤدي Pixel 6 Pro أداءً جيدًا فقط في الألعاب والمعالجة ، ولكنه يتفوق أيضا في كونه هاتفا عاديا أيضا كما باقي جوال سامسونج و هواوي قد تفتقر إلى بعض الميزات الرائعة التي تتمتع بها هواتف الألعاب الأخرى ، ولكنها تحتوي على أفضل الكاميرات التي يمكنك الحصول عليها على هاتف Android لحد الأن ، لأنه بالتأكيد لن تلعب بالهاتف طوال الوقت فستحتاج في حياتك اليومية لتصوير و غيره .

إذا كان علينا تقديم إنتقاد واحدة ضد هاتف جوجل Pixel 6 Pro ، فسيكون هو عمر البطارية ، في حين أن البطارية كبيرة بما يكفي لتستمر لساعات ، فإن الهاتف لسبب ما تحول إلى نتيجة باهتة في اختبار عمر البطارية.  ولكن في استخدامنا اليومي ، يكون الهاتف على ما يرام ، حتى مع الألعاب الكبيرة التي تستهلك البطارية اكثر من غيرها كما افضل جوال هواوي .

مواصفات و سعر هاتف Asus rog phone 5 

هاتف rog phone 5

  • حجم الشاشة (بكسل): 6.78 بوصة AMOLED (2448 × 1080) تردد الشاشة : 144 هرتز 
  • المعالج : Snapdragon 888
  • ذاكرة العشوائية : 8 جيجابايت ، 12 جيجابايت ، 16 جيجابايت 
  • التخزين : 128 جيجابايت ، 256 جيجابايت . 
  • الكاميرات (خلفية / أمامية): 64 ميجابكسل عريضة ، 13 ميجابكسل فائقة الاتساع ، 5 ميجابكسل ماكرو / 24 ميجابكسل 
  • الوزن: 8.4 أوقية 
  • عمر البطارية (ساعات: دقيقة): 10:27 (144 هرتز) ، 12:23 (60 هرتز) .
 
أسباب لشراء هاتف Asus rog phone 5
+ أداء رائع و سلس
+ شاشة AMOLED جميلة مع تردد 144 هرتز
+ عمر بطارية ممتاز و يعتبر الافضل
+ مكبرات صوت أمامية قوية

أسباب لتجنب شرائه
- كاميرا الوضع الليلي المخيبة للآمال
- ضخم وثقيل الوزن
- جمالية "اللاعب" ليست للجميع
- لا يوجد شحن لاسلكي

سعر هاتف rog phone 5 : يبدأ من 639 دولار أمريكي

إذا كنت جادا بشأن ألعاب الجوال مثل ببجي و فورت نايت ، وإذا كنت لا ترغب في أي شيء أقل من أعلى معدلات الإطارات والرسومات الواضحة وعمر البطارية الأطول ، فإن Asus ROG Phone 5 هو من بين أفضل هواتف الألعاب لأنه يجمع أفضل مواصفات في السوق من معالج و شاشة و ذاكرة و بطارية.

بفضل شاشة AMOLED مقاس 6.78 بوصة بتردد يصل إلى 144 هرتز كحد أقصى ، فإن شاشة ROG Phone 5 شبه خالية من العيوب، إلى جانب معالج Snapdragon 888 الأقوى حاليا من شركة qualcom وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تصل سعتها إلى 16 جيجابايت ، فإنها ستشغل أي لعبة تنزلها.  هناك أيضا بطارية كبيرة تبلغ سعتها 6000 مللي أمبير والتي ستبقيك تلعب لفترات طويلة دون الحاجة إلى الانقطاع لإعادة الشحن رغم توفره على شحن بقوة 65 وات .

تركيز الهاتف على الألعاب بشكل كبير هو نعمة ونقمة في نفس الوقت . هذا يعني أن لديك مصابيح RGB قابلة للتخصيص في الخلف وأزرار تشغيل افتراضية على الجانب وبعض مكبرات الصوت الاستريو القوية التي تضيف جميعها جوا إلى تجربة المستخدم.  ومع ذلك ، فإن الكاميرات الباهتة وعدم وجود شحن لاسلكي يعني أن الهاتف يفتقد إلى بعض تنوع المفاتيح . بالإضافة إلى أن هذا التصميم الصاخب قد لا يناسب ذوقك .

إذا لم يكن هذا الأداء كافيا بالنسبة لك ، فهناك أيضا الإصدار المحدود منه هو Asus ROG Phone 5 Ultimate الذي يضيف المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين . ولكن بالنسبة لمعظم المستخدمين الراغبين في التركيز على الألعاب قبل كل شيء ، فإن هاتف ROG Phone 5 العادي هو الهاتف المناسب و الأمثل و الكافي و بشهادة من جربوه في الألعاب الثقيلة و لساعات طويلة .

مواصفات و سعر Samsung Galaxy s21 Ultra

جوال سامسونج جالكسي س21 الترا

  • الشاشة (بكسل) : 6.7 بوصة Dynamic AMOLED (2400 x 1080) 
  • تردد الشاشة : 120 هرتز
  • المعالج : Snapdragon 888
  • الذاكرة العشوائية : 8
  • مساحة التخزين الداخلية : 128 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت 
  • الكاميرات (خلفية / أمامية) : 12 ميجا بكسل ، 64 ميجا بكسل تليفوتوغرافي ، 12 ميجا بكسل فائق السرعة / 10 ميجا بكسل 
  • الوزن: 7.05 أوقية 
  • عمر البطارية (ساعات: دقيقة): 9:41

أسباب لشراء جوال سامسونج جالكسي س21
+ شاشة AMOLED رائعة بتردد 120 هرتز
+ مجموعة ميزات فعالة للاستخدام متعدد الأغراض

أسباب تجنب شرائه
- سعر مكلف
- متوسط ​​عمر البطارية
- لا توجد ميزات محددة لتحسين اللعب

سعر جوال سامسونج s21 ultra الأن : 1029 دولار أمريكي

إذا كنت تريد هاتفا يعمل بنظام Android يمكنه التعامل مع الألعاب الرئيسية بجانب الشكل الخارجي الأنيق ، فإن Samsung Galaxy S21 Plus يعد خيارا ذكياحيث يعتبر افضل جوال سامسونج .

يحتوي سامسونج s21 الترا على شاشة بتردد 120 هرتز ومعالج Snapdragon 888 مثل جميع الشركات الرائدة لهذا العام . قد يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت فقط ، لكن هذا لا يعيقها لا يزال سريعا بشكل خارق . بالإضافة إلى ذلك ، دعم 5G  بالإضافة إلى شبكات 6 جيجاهرتز الفرعية ، مما يسمح بأقصى سرعات للبيانات على هذا الكوكب عندما تلعب على الإنترنت بعيدا عن المنزل، خصوصا و انت تملك هاتف سامسونج الجديد الذي يعد مت أفضل الجوالات .

على الرغم من أنه يقدم دعم Xbox Game Pass ، إلا أن Galaxy S21 Plus لا يقدم الكثير بشكل صارم في طريق ميزات الألعاب المخصصة لإنه مجرد جهاز رئيسي رائع (ولسوء الحظ ، باهظ الثمن نوعاً ما) ويصادف أن يكون كذلك أحد أفضل هواتف الألعاب لسنة 2021.

كيف تختار أفضل هاتف العاب بنسبة لك؟

شركات الهواتف العملاقة عديدة و من شكل الهاتف الهارجي و العلبة تعرف هل الهاتف قوي او متوسط او ضعيف و تنوع في السوق هو فقط لسبب واحد هو تنوع الأدواق حيث ستجد من يميلون  الى جوال هواوي الجدي و اخرون تليفون اوبو نظرا انها تقدم اسعار موبايلات معقولة .

كما هو الحال مع كل الأشياء ، يعد اختيار هاتف الألعاب المناسب مسألة أولويات فقط . إذا كنت تسعى للحصول على أفضل أداء و بما انك تقرؤ هذا إذا فستحتاج إلى هاتف به أحد هذه المعالجات Snapdragon 8-series أو A14 Bionic من Apple . حاول التركيز على Snapdragon ، لأنه يتوفر على أفضل سيليكون من Qualcomm لهواتف Android في أجهزة عدد من الشركات المصنعة .

ولكن ماذا عن تردد الشاشة و الإطارات ؟  هذا شيء ستجده فقط في الهواتف الأكثر تكلفة في السوق ، على الرغم من أنه ميزة ستنخفض بالتأكيد إلى هواتف المتوسطة بمرور الوقت كجوال هواوي رخيص، حيث توفر الشاشات المصنفة 90 هرتز وما فوق تمريرا أكثر سلاسة ورسومات عامة أكثر من الشاشات التقليدية ، مما يجعلك تشعر كما لو أن كل تمريرة ونقر يتم باستجابة دون تأخير . إذا كنت لاعبا تنافسيا جادا بشكل خاص ، فستضمن لك عدد إطارات في الثانية أعلى من غيرك خصوصا في الألعاب التي تدعمها كببجي.

أكيد كلما زاد توجيه الجهاز نحو الألعاب ، زاد تجاهل صانعي الهواتف للاعتبارات الأخرى و هذا حتى افضل جوالات الألعاب .  في حين أن عمر البطارية أساسي للألعاب (لأن الألعاب تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة) ، ستواجه صعوبة أكبر في العثور على هواتف الألعاب المزودة بأجهزة وبرامج كاميرا رائعة ، أو ربما وسائل الراحة مثل الشحن اللاسلكي ومقاومة الماء.  إذا كانت هذه الأشياء مهمة بالنسبة لك ، فقد ترغب في تركيز بحثك على الهواتف الأكثر قوة في هذه القائمة والتي ليست مخصصة فقط للألعاب  ، مثل Galaxy Note 20 Ultra و iPhone 13 Pro .

هذا هو موضوع أفضل هواتف الألعاب تستطيع شراءها رغم اننا تغاضينا على الكثير من شركات مثل هواتف هواوي و سامسونج و اوبو لكن تستطيعون تطبيق النصائح التي قدمناها لكم عليه لتسهيل اختياركم .
تعليقات