القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين شاشات 144 هرتز و 240 هرتز : هل هناك فرق ؟

معدل تحديث الشاشة هو التردد الذي يمكن من خلاله عرض إطارات مختلفة في الثانية.  ستتمكن شاشة 60 هرتز من تحديث الشاشة بالكامل 60 صورة في الثانية (60fps) ، ويمكن لشاشة 240 هرتز أن تفعل الشيء نفسه 240 مرة في الثانية .

هل يمكن للعين البشرية أن ترى أكثر 60 إطارًا في الثانية؟  ظل هذا الجدل موجودًا في صناعة الألعاب منذ فترة ، والجواب دائمًا هو نعم.  يمكن للعين البشرية أن ترى أكثر من 60 إطارًا في الثانية.


لا يمكن تفسير ممارسة الألعاب بمعدل FPS أعلى بالكلمات ويجب أن تكون متمرسا و ذلك عند التبديل من شاشة 60 هرتز إلى 144 هرتز ، يكون الفرق واضحا مثل الليل والنهار، و تبدو الألعاب سلسة بشكل مذهل ، مما يمنحك ميزة في الألعاب التنافسية مثل ببجي و فورت نايت حيث تقل أوقات رد فعلك.  ولكن عند التبديل من عرض 144 هرتز إلى 240 هرتز ، فهذه قصة مختلفة.

شاشات العاب

هل يجب عليك التبديل من شاشة 144 هرتز إلى 240 هرتز؟


إذا كنت لاعبا شغوفا بالمنافسة ، فأنت تعرف مدى اهمية FPS و تأثيره على الأداء.  كلما زاد معدل الإطارات في الثانية ، كان ذلك أفضل ، وستؤدي ممارسة الألعاب بسرعة 240 هرتز إلى تحسين أدائك وتجعلك لاعبا أفضل برد فعل جدا سريع غير السلاسة التي ستحصل عليها مما يجنبك الارهاق .


ولكن إذا كنت تستخدم بالفعل شاشة بقوة 144 هرتز ، فأنت بحاجة إلى مراعاة بعض العوامل قبل التبديل إلى شاشة أفضل 240 هرتز :


أولاً ، تعد اسعار شاشات 240 هرتز أغلى من شاشات 144 هرتز وليست المعيار في صناعة الألعاب.  يمكن للاعب العادي أن يتعامل مع شاشة 144 هرتز أو حتى 60 هرتز ولا يتمتع بتجربة ألعاب سيئة، حيث لا يزال المعيار الحالي لألعاب وحدة التحكم هو 60 إطارا في الثانية ، ولن يُحدث وجود جهاز عرض معدل تحديث أعلى فرقا كبيرا لكن اذا كان اقل من ذلك ستعد مشكلة انا ذاك .


ثانيًا ، إذا كنت على استعداد لإنفاق المزيد من الأموال لشراء شاشة 240 هرتز ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل الألعاب بسرعة 240 إطارًا في الثانية أو أعلى بدون مشاكل ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا فائدة من الحصول على شاشة ذات معدل تحديث عالٍ لأن ألعابك ستظل تعمل بمعدل FPS أقل ولن تستفيد بشكل كامل من معدل التحديث المرتفع.  قم بترقية مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من تشغيل ألعابك المفضلة بحد أدنى 240 إطارًا في الثانية.


ثالثًا ، اعلم أن هناك فرقًا بسيطًا عند التبديل من 144 هرتز إلى 240 هرتز.  في النهاية ، ستنخفض أسعار شاشات معدل التحديث الأعلى وتصبح قياسية. تحتاج أيضًا إلى معرفة أن هناك شاشات 360 هرتز في السوق بها جميع الميزات الضرورية التي يتطلبها اللاعب ، لذلك إذا كنت تبحث عن الأفضل ، فإن 240 هرتز ليست كذلك.


الخلاصة

يعتمد الحصول على شاشة 240 هرتز في النهاية على نوع اللاعب الذي تستخدمه وما إذا كنت تستطيع تحمله.  إذا كنت من محبي الألعاب ، فلا داعي للحصول على شاشة 240 هرتز ، حيث ستكفيك شاشة العاب 144 هرتز، اما إذا كنت من اللاعبين العاديين الذين يلعبون ألعاب المغامرات والحركة ، فإن 144 هرتز لا يزال أكثر من كافٍ لأن هذه الألعاب لا تتطلب أوقات رد فعل سريعة ويمكن لعبها للاسترخاء.


ولكن إذا كنت لاعبًا تنافسيًا تلعب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول وتقاتل الملوك ، فلن يكون الحصول على شاشة 240 هرتز اختيارًا سيئًا.  ستحدث شاشة معدل التحديث الأسرع فرقًا في الأداء وتمنحك ميزة طفيفة على منافسيك، و هذا فقط إذا كان لديك المال وجهاز كمبيوتر يمكنه تشغيل الألعاب بعدد FPS عالية ، فيمكنك حتى شراء شاشة 360 هرتز الأسرع ، وهي الأسرع في السوق حاليًا وستمنحك أكبر ميزة.

تعليقات