القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة شاملة لايفون 13 : السعر والمواصفات

شاشة iPhone 13 الأكثر سطوعًا وعمر البطارية الأطول والكاميرات القوية تجعله أفضل iPhone لمعظم الناس .


قد يبدو أن iPhone 13 قد غيّر فقط موقع إحدى الكاميرات الخلفية منذ طراز العام الماضي ، لكن ثق بنا: هناك ترقيات جوهرية أكثر من ذلك.  مع شاشة جديدة وبطارية أكبر وأجهزة وبرامج أفضل للكاميرا ، فإن iPhone 13 هو المعيار الجديد للهواتف الرائدة.

الأيفون 13 الجديد

معلومات عن الايفون 13 الجديد : السعر, المواصفات 

مرة أخرى ، جعلت شركة آبل iPhone 13 أقوى بكثير من منافسيها بنظام Android بفضل شريحة A15 Bionic المجهزة لشبكة 5G.  إذا كان الأداء الأولي لا يثير اهتمامك ، فيمكن للمصورين اللعب باستخدام مرشحات Photographic Style الجديدة في تطبيق الكاميرا ، بينما سيكون مصورو الفيديو متحمسين من خلال قدرة التركيز على الوضع السينمائي الجديد.


يحتوي هاتف iPhone 13 العادي على بعض العيوب.  لا يزال الشحن بطيئًا نسبيًا مقارنة ببعض هواتف Android.  وأنا لا أحب أن طرز iPhone 13 Pro فقط هي التي تحصل على شاشة 120 هرتز وزوم تقريب.  ولكن بناءً على مراجعتي المتعمقة لـ iPhone 13 ، فإن هذا iPhone الجديد هو أفضل هاتف مقابل المال.

حسابات فورت نايت مجانا مع سكنات نادرة

مراجعة iPhone 13: السعر والتخزين

يتوفر iPhone 13 الآن بسعر يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا لسعة تخزين 128 جيجا بايت (أعلى من 64 جيجا بايت الهزيل في iPhone 12) ، وهذا يصل إلى 899 دولارًا أمريكيًا مقابل 256 جيجا بايت و 1099 دولارًا أمريكيًا لذاكرة 512 جيجا بايت.  في المملكة المتحدة ، يبدأ طراز مستوى الدخول عند 779 جنيهًا إسترلينيًا ، مع وصول الهاتف 256 جيجا بايت إلى 879 جنيهًا إسترلينيًا ، ونموذج 512 جيجا بايت بسعر 1،079 جنيهًا إسترلينيًا.


هذه ليست هواتف رخيصة الثمن ولكن يمكنك التوفير من خلال عروض الاستبدال من Apple وكذلك من شركات الاتصالات اللاسلكية ، وهناك الكثير من الخصومات المتاحة.  تأكد من إطلاعك على صفحة صفقات iPhone 13 للحصول على أحدث العروض و على سعر ايفون 13 معقول .


تصميم و ألوان الأيفون 13

  • الشق الأصغر يجعل العرض أكثر غامرة قليلاً
  • وضع زر مختلف قليلا
  • يعتبر اللون الوردي والأزرق من الألوان البارزة
  • تم إطلاق اللون الأخضر الجديد في مارس 2022


يوجد بالفعل تغييران في التصميم ملحوظان لجهاز iPhone 13. أولاً ، تم ترتيب الكاميرات الخلفية الآن قطريًا بدلاً من عموديًا. والأهم من ذلك - أن الدرجة أصبحت الآن أصغر بنسبة 20٪ مع استمرار تقديم نفس نظام كاميرا TrueDepth الرائع ومعرف الوجه الذي كنت تتوقعه منذ أن أطلق iPhone X هذه الميزة قبل أربع سنوات.


أنا أقدر الشق الصغير أكثر عند استخدام التطبيقات ذات الخلفية البيضاء في الاتجاه العمودي ، مثل Gmail.  ومع ذلك ، فإن الشق الموجود على iPhone 13 ينقلب قليلاً على الرغم من كونه أضيق.


يختلف موضع الزر اختلافًا طفيفًا في iPhone 13 مقابل iPhone 12. يكون زر الطاقة منخفضًا على الجانب الأيمن ، وينطبق الشيء نفسه مع مفتاح الجرس وأزرار الصوت على الجانب الأيسر.

بخلاف ذلك ، يوفر iPhone 13 نفس شاشة CeramicShield القوية في المقدمة ، وظهر زجاجي متين وحواف مسطحة.  وتحصل على نفس مقاومة الماء IP68 كما كانت من قبل.  لسوء الحظ ، لا يوفر iPhone 13 معرف اللمس ، ترقية كان الكثير منا نقدرها لأن Face ID لا يعمل بشكل جيد مع الأقنعة.  لم أكن بحاجة إلى جهاز استشعار في الشاشة مثل العديد من هواتف Android التي تدعمها الآن ؛  سيكون مستشعر Touch ID المضمن في زر الطاقة كما هو الحال في iPad mini 6 جيدًا.


الوان الايفون 13 ستة ، بما في ذلك اللون الوردي والأزرق والليلي والنجوم والأحمر . لقد اختبرت النموذج الأزرق ، وهو ظل ممتع دون أن يكون صاخبا أو مثير جدا.  وما زلت أقدر الإطار المصنوع من الألومنيوم المطابق للألوان الذي تتضمنه Apple مع أجهزة الايفون للمبتدئين.  أطلقت Apple أيضًا ألوانًا جديدة للايفون 13 خلال حدث Apple في مارس 2022 ، بما في ذلك iPhone 13 الأخضر الجديد.

بطاقات ستور سعودي مجانا و امريكي شغالة 100%

مراجعة جوال ايفون ١٣ : الشاشة

  • شاشة أكثر سطوعًا أسهل للقراءة في ضوء الشمس المباشر
  • الألوان النجمية والتباين


للأسف ، لا يتمتع جوال ايفون ١٣ بمعدل تحديث قابل للتكيف يبلغ 120 هرتز لجهاز ايفون 13 برو max ، ولكنه لا يزال يمثل لوحة OLED ممتازة.  شاشة Super Retina XDR هذه الآن أكثر سطوعا بنسبة 28٪ من الأيفون 12 ؛  تم تصنيفها أيضا على 800 شمعة مقارنة بـ 600 شمعة في هاتف العام الماضي.

شاشة الايفون 13

في الاختبار الذي أجريته ، لن أقول إن فرق السطوع كبير ، ولكن يمكن أن يساعد عندما تحاول عرض شاشة iPhone 13 في ضوء الشمس المباشر.


لا تزال جودة العرض الإجمالية ممتازة.  عند مشاهدة لمقاطع دات جودة عالية على اليوتيوب ، كنت مفتونا بأذاء شاشة هذا الايفون .


مراجعة كاميرات الايفون 13

  • الصور المشرقة والملونة تغلب على سامسونج
  • توفر الكاميرا فائقة الاتساع المزيد من المشاهد والوضع الليلي المحسن
  • تمنحك أنماط التصوير الفوتوغرافي تحكما إبداعيا


هناك ما هو أكثر بكثير في كاميرات سعر الايفون 13 من مجرد ترتيب قطري جديد للعدسات.  تستقطب الكاميرا العريضة الآن 47٪ من الضوء أكثر من iPhone 12 ، بفضل الكاميرا الأكبر مع 1.7 ميكرومتر بكسل.

ميزة أخرى هي أن الكاميرا فائقة الاتساع يمكنها الآن التقاط أربعة أضعاف المشهد وأن مستشعرها الأحدث يوفر أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة مع ضوضاء أقل.


إذا لم تكن من المعجبين بدرجة حرارة اللون المعتادة لجهاز iPhone - أو كنت ترغب فقط في مزيد من التحكم في صورك - فستقدر ميزة أنماط التصوير الفوتوغرافي.  في تطبيق الكاميرا ، يمكنك التبديل من أنماط متعددة ، بما في ذلك التباين القياسي والحيوي والغني والدافئ والرائع.


مراجعة iPhone 13: أداء معالج A15 Bionic

  • شريحة A15 Bionic هي أسرع شريحة مرة أخرى
  • أداء التعلم الآلي أفضل بشكل ملحوظ


لا تقدم شريحة A15 Bionic مكاسب كبيرة في الأداء مقارنة بشريحة A14 Bionic التي تعمل على تشغيل iPhone 12 ، ولكنها لم تكن بحاجة إلى أن تظل أسرع شريحة في أي هاتف.  كما هو الحال مع A14 Bionic ، يوفر A15 وحدة معالجة مركزية سداسية النواة ووحدة معالجة رسومات رباعية النوى ، ولكن يوجد الآن محرك عصبي 16 نواة للتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ، من 8 نوى في مجموعة الشرائح السابقة.

تقول Apple إن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بـ iPhone 13 أسرع بنسبة تصل إلى 50٪ من المنافسين بينما يمكن لوحدة معالجة الرسوميات معالجة الرسوميات بشكل أسرع بنسبة 20٪.  قبل أن ندخل في المعايير ، أعتقد أنه من المهم التحدث عن مدى سرعة هذا الهاتف في الاستخدام اليومي.


في Geekbench 5 ، الذي يقيس الأداء العام ، سجل iPhone 13 4129 و 1،684 على التوالي.  هذا أفضل بكثير من 3859 / 1،593 الذي تم تسليمه بواسطة iPhone 12 ، وهو يدمر درجات Galaxy S21 البالغة 3،302 / 1،048.


فيما يتعلق بأداء 5G ، يجب أن يتحسن iPhone 13 بمرور الوقت مع استمرار شركات الاتصالات في طرح شبكاتها.  على سبيل المثال ، تقول شركة Verizon إن طيف النطاق C-Band الخاص بها سيصل إلى 100 مليون شخص بحلول عام 2022. وقد رأينا سرعات واعدة جدًا في اختبار Verizon C-Band 5G.


عندما يتعلق الأمر بجودة الاتصال بشكل عام ، وجدنا أن iPhone 13 يقدم أداءً قويًا على شبكات متعددة ، ولكن هناك ميزة واحدة مفقودة.  أزالت Apple ميزة إلغاء ضوضاء الهاتف مع iPhone 13 ، والتي كانت خيارًا ضمن إعدادات إمكانية الوصول على iPhone 12 وأجهزة iPhone السابقة.  اشتكى بعض المستخدمين من أن المكالمات قد تبدو أسوأ عندما يكون هناك الكثير من الضوضاء في الخلفية.  ومع ذلك ، يمكنك تمكين عزل الصوت في مركز التحكم أثناء المكالمات.

أخيرا تحديث ماين كرافت 1.19 : كل ما تريد معرفته

مراجعة iPhone 13: عمر البطارية والشحن

10 ساعات و 33 دقيقة من عمر البطارية ، وهذا أفضل بساعتين من عمر بطارية iPhone 12


تقول شركة آبل إن جهاز iPhone 13 يستمر لمدة تصل إلى 1.5 ساعة أطول من iPhone 12 ، وذلك بفضل بطارية أكبر وشاشة أكثر كفاءة و معالج A15 Bionic.  لكن اختباراتنا أظهرت نتائج أفضل.


في اختبار بطارية والذي يتضمن تصفحا مستمرًا للويب عبر 5G عند 150 شمعة من سطوع الشاشة عبر الشبكة الخلوية، صمد iPhone 13 لمدة 10 ساعات و 33 دقيقة.  هذا أطول بأكثر من ساعتين من الوقت 8:25 الذي تم فيه تشغيل iPhone 12. أفضل نتيجة رأيناها من samsung Galaxy S21 كانت 9:53.


مشاكل الأيفون 13 المنتشرة 

حتى الآن ، واجه مالكو iPhone 13 بعض المشكلات.  على سبيل المثال ، وجد بعض مستخدمي iPhone 13 أن الهاتف لن يفتح باستخدام Apple Watch ، على الرغم من أن الإصلاح عالج ذلك.  بالإضافة إلى ذلك ، اشتكى بعض مالكي iPhone 13 من عدم استجابة شاشة اللمس بشكل كافٍ في بعض الحالات ، والتي قد تكون مشكلة في iOS 15.


على iPhone 13 Pro ، هناك شكاوى من أن الكاميرات تتحول تلقائيًا بين العدسات دون سابق إنذار ، وأطلقت Apple تحديثا مكن المستخدمين من إيقاف تشغيل هذا.  ولا تعمل شاشات ProMotion على iPhone 13 Pro عند 120 هرتز مع بعض التطبيقات ، والتي تناولتها Apple أيضًا مع تحديث.  ويحتاج المطورون إلى تحسين تطبيقاتهم أيضا.


هناك مشكلة أخرى ظهرت لعدد قليل من مستخدمي الأيفون 13 وهي خطأ الشاشة الوردي الخاطئ.  غالبًا ما يتم إصلاح الخطأ من خلال إعادة تشغيل الهاتف ، على الرغم من استمرار المشكلة بالنسبة للبعض ، مما أجبر Apple على إرسال بدائل.


زخرفة اسماء ببجي موبايل بزخارف قوية ! 

تعليقات