كيفية حل مشكلة توقف الالعاب وتطبيقات الاندرويد بدون سبب 2024

لا يوجد شيء أكثر إثارة للجنون من الانغماس في لعبتك المفضلة ثم تتعطل بشكل غير مفهوم . في لحظة سيتم حرمانك من ساعات من التقدم المحتمل في اللعبة الخاصة بك، مما يجبرك على طحن نفس المستويات بشق الأنفس والتغلب على نفس المهام مرة أخرى. بخلاف رمي هاتفك من النافذة بدافع الاشمئزاز، كيف يمكنك منع حدوث ذلك لك، بخلاف حل مشكلة توقف التطبيقات في الخلفية ؟

توقف التطبيقات

حل مشكلة توقف التطبيقات الاندرويد بدون سبب 2024

لماذا تتوقف تطبيقات الأندرويد؟

تتعطل التطبيقات بسبب حدوث شيء لم يعرف نظام التشغيل كيفية التعامل معه. من الناحية التقنية، يُسمى هذا بالاستثناء غير المعالج. تستجيب التطبيقات للمدخلات المتوقعة لإنشاء مخرجات، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يبحث التطبيق عن مدخل ويجد شيئًا لم تتم برمجته لإدارته. عندما يحدث ذلك، يمكن أن تتعطل لعبة أو تطبيق. في معظم الأحيان، لا يتمكن البرنامج من إخبارك بسبب تعطله، ولكن هناك عدد قليل من الأسباب المسؤولة عن غالبية الاستثناءات غير المعالجة التي تقطع وقت لعبتك.

افضل 5 تطبيقات لتنظيم الوقت التي ستجعل منك منتجا

تأكد من التحقق من الذاكرة الخاصة بك

تتفاعل البرامج مع ذاكرة هاتفك طوال الوقت، سواء كان ذلك من خلال الوصول إلى القرص الصلب أو تحميل البيانات مسبقًا في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). إذا حاولت لعبتك أو تطبيقك الوصول إلى مساحة تخزين البيانات الخاصة بك ولم يتمكن من ذلك، فمن المحتمل أن يتعطل. هناك العديد من الطرق التي تتفاعل بها البرامج مع الذاكرة، لذلك هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لإعادة تشغيل البرنامج مرة أخرى.

أعد تشغيل هاتفك

في بعض الأحيان يكون حل المشكلة سهلاً مثل إيقاف تشغيله وإعادة تشغيله مرة أخرى. عندما تستخدم هاتفك، فإنك تستخدم باستمرار الذاكرة التي يتم تشغيلها وإخراجها من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أثناء تصفح الويب أو استخدام تطبيقات مختلفة. قد يؤدي ذلك إلى إبطاء هاتفك وإحداث مشكلات للتطبيقات والألعاب المتعطشة لذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، مما يؤدي إلى حدوث أعطال. تؤدي إعادة ضبط هاتفك إلى مسح كل الذاكرة الموجودة في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ونأمل أن تتيح لك اللعب دون انقطاع.

تسريع ببجي موبايل و حل جميع مشاكل اللاج

تحقق للتأكد من عدم نفاد سعة التخزين لديك

الكثير من البرامج كثيفة البيانات وتعتمد على اتصال بالإنترنت لخدمة تلك البيانات. من أجل تشغيل الألعاب بشكل أسرع، من الشائع تخزين الأصول مؤقتًا في الذاكرة الداخلية للهاتف، بحيث يمكن الوصول إليها بشكل أسرع. إذا كان برنامجك يتوقع توفر مساحة على القرص الصلب، وتبين أنه ليس لديك أي مساحة، فسوف يتعطل.

اسماء فري فاير مزخرفة فخمة

  1. انتقل إلى إعدادات هاتفك.
  2. حدد "التخزين" من قائمة الإعدادات.

قد تبدو قائمة تخزين هاتفك مختلفة قليلاً عن هذه القائمة، ولكن من هنا يمكنك الحصول على فكرة عن أنواع الأشياء التي يمكنك حذفها لتحرير بعض المساحة.

امسح بيانات التطبيق لإفساح المجال

إذا لم تتمكن من التضحية بأي من تطبيقاتك لإخلاء مساحة على القرص الصلب، فيمكنك القيام بالشيء الأفضل التالي عن طريق مسح بيانات التطبيق الخاصة بلعبتك. سيؤدي هذا إلى إزالة جميع البيانات المخزنة مؤقتًا التي حفظتها لعبتك. الذاكرة ليست مثالية، وفي بعض الأحيان يمكن أن تتلف. قد يكون مسحها مجرد الإصلاح الذي تحتاجه.

  1. انتقل إلى إعدادات هاتفك.
  2. حدد التطبيقات من القائمة.
  3. اختر تطبيقًا لمسح البيانات المخزنة مؤقتًا منه

  1. انقر على "التخزين وذاكرة التخزين المؤقت".
  2. حدد إما مسح مساحة التخزين أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت حسب احتياجاتك

حسابات ببجي مجانا

فرض إيقاف التطبيقات التي تسيء التصرف

لا يعني مجرد إغلاق تطبيقك أنه سيتوقف عن العمل. تحب الكثير من التطبيقات العمل في الخلفية، وإذا واجه أحد التطبيقات مشكلة أثناء تشغيله بشكل نشط في الخلفية، فيمكن أن يبدأ في استهلاك قوة المعالجة والذاكرة دون أن تدرك حدوث ذلك. لن يؤدي هذا إلى منع تشغيل هذا التطبيق بشكل صحيح فحسب، بل قد يمنع التطبيقات الأخرى أيضًا.

  1. انتقل إلى إعدادات هاتفك.
  2. حدد التطبيقات من القائمة.
  3. اختر التطبيق الذي تريد إيقافه بالقوة.
  4. انقر على فرض الإيقاف

لعبة gta san بحجم صغير للهواتف

تحقق جيدًا من اتصالك بالإنترنت

هل قمت عن طريق الخطأ بوضع هاتفك في وضع الطائرة؟ من الصعب العثور على لعبة أو تطبيق Android لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت هذه الأيام، وإذا لم تكن لعبتك المتصلة بالإنترنت مبرمجة للتعامل مع فقدان الاتصال، فمن المحتمل أن يتم إيقاف تشغيلها بدلاً من إخبارك بذلك يحتاج إلى الإنترنت. وبالمثل، قد تحتاج لعبتك إلى اتصال Wi-Fi، وإذا كنت تعمل مع البيانات فقط، فقد تواجه مشكلات.

  1. انتقل إلى إعدادات هاتفك.
  2. حدد الشبكة والإنترنت من القائمة

من هنا، يمكنك التحقق من حالة شبكة Wi-Fi أو البيانات الخاصة بك ومعرفة ما إذا كنت قد وضعت نفسك عن طريق الخطأ في وضع الطائرة.

تأكد من تحديث جهاز Android الخاص بك

لقد ولت منذ فترة طويلة الأيام التي أصدر فيها المطورون منتجًا نهائيًا. في بيئة اليوم، يجب أن تتوقع أن يكون لكل برنامج نشط لهاتفك تحديث متاح أو مطلوب في وقت ما في المستقبل.

بطاقات ستور سعودي مجانا و امريكي

كيفية تحديث هاتفك

عندما يكون نظام التشغيل الخاص بهاتفك قديمًا، فقد يستجيب للعبتك بطرق غير متوقعة، مما يؤدي إلى تعطلها. غالبًا ما يتم تصميم الألعاب الأحدث على وجه الخصوص لأحدث إصدارات نظام التشغيل Android، لذا تأكد من تحديث هاتفك قدر الإمكان.

  1. انتقل إلى إعدادات هاتفك.
  2. حدد النظام من القائمة.
  3. انقر على تحديث النظام.

سيخبرك هاتفك بما إذا كان كل شيء محدثًا أو إذا كنت بحاجة إلى إجراء تحديث.

قم بتحديث تطبيقك أو لعبتك

تمامًا كما تحتاج إلى تحديث هاتفك باستمرار، تحتاج إلى التأكد من تحديث لعبتك إلى أحدث إصدار. يتمتع مطورو Android بإمكانية الوصول إلى عدد مرات تعطل تطبيقاتهم، ويمكنهم استخدام التفاصيل الواردة في تقارير الأعطال لجعل ألعابهم أكثر استقرارًا عن طريق دفع التحديث.

أعد تثبيت أي تطبيق أو لعبة مسيئة

في بعض الأحيان تتلف البرامج، وليس هناك ما يمكنك فعله حيال ذلك. ستضمن عملية إلغاء تثبيت اللعبة ثم إعادة تثبيتها حصولك على أحدث إصدار ونأمل أن تتمكن من اللعب مرة أخرى.

تحميل لعبة هجوم العمالقة للجوال اون لاين

إذا فشلت كل الخطوات الأخرى، قم بإعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع

إذا كنت قد جربت كل ما سبق ولم تجد أي نتيجة على ما يرام، فقد يكون الوقت قد حان لاستخدام الخيار النووي. ستؤدي إعادة ضبط المصنع إلى مسح كافة البيانات من هاتفك وإعادة تعيينه إلى الحالة التي كان عليها عندما أخرجته من الصندوق. سيتم مسح جميع تطبيقاتك، وكذلك أي شيء كان موجودًا على محرك الأقراص الثابتة لديك، لذا يعد هذا بالتأكيد خيار الملاذ الأخير، ولكنه قد يكون الطريقة الوحيدة لتشغيل ألعابك وتطبيقاتك بسلاسة مرة أخرى.


  1. انتقل إلى إعدادات هاتفك.
  2. حدد النظام من القائمة.
  3. انقر على خيارات إعادة التعيين

4. اختر مسح جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع).

سيتعين عليك تأكيد رغبتك حقًا في متابعة عملية إعادة ضبط المصنع، وبعد ذلك لن يكون هناك رجعة.

حسابات فورت نايت مجانية

يجب أن تتدفق التطبيقات

لن تكون هناك أبدًا طريقة مؤكدة لضمان عدم تعطل ألعابك ببساطة لأنه لا يمكن للأجهزة أو البرامج أن تكون مثالية على الإطلاق. وينطبق هذا بشكل خاص على نظام Android البيئي لأن العدد الهائل من الأجهزة المختلفة يجعل من المستحيل حساب جميع التفاعلات المحتملة التي يمكن أن يجريها التطبيق مع الهاتف. أفضل ما يمكنك فعله هو تسليح نفسك بالمعرفة، بحيث يمكنك استكشاف المشكلة وإصلاحها بدلاً من شد شعرك بسبب الإحباط.

تعليقات