سعر ايفون 14 الجديد : موعد نزول ، الصور ، الشكل ، الألوان ، جميع المعلومات

مع الايفون 14 ، ستقدم Apple أخيرًا تطورًا كبيرًا في هواتفها الذكية ، والتي تخضع لإصلاح كبير في التصميم. حداثة رئيسية أخرى ، سيحصل iPhone غير Pro على إصدار Max كبير الشاشة. السعر الايفون ، تاريخ الإصدار ، الكاميرا ، التصميم ، الألوان ، المواصفات الثقنية ... نقوم بتقييم المعلومات المتوفرة بالفعل.


نحن نعلم بالفعل الكثير عن هاتف iPhone 13 لكن الأيفون 14 وهو موضوع العديد من التسريبات. لا بد من القول إن شركة آبل تعمل على تطوير أجهزتها بشكل جيد في المنبع وأن بين المصادر داخل أبل نفسها ، لدى مورديها وعلى خطوط الإنتاج ، يتمتع المتسربون بوقت رائع ويتمكنون من الحصول على معلومات موثوقة قبل أشهر من إطلاق منتجات شركة ابل . إليك كل ما نعرفه لحد الساعة عن جوال iPhone 14 .

الأيفون 14 الجديد من أبل

هل سيكون هناك iPhone 14 MINI؟

شركة Apple لن تخطط لجهاز iPhone 14 mini. يعتبر iPhone 12 mini فشلا تجاريا من قبل شركة Cupertino ، التي أطلقت iPhone 13 mini لأن تطويره كان بالفعل متقدما بشكل جيد. سيتعين على عشاق الهواتف الصغيرة اللجوء إلى الايفون SE.


من ناحية أخرى ، يجب على أبل إعادة تشكيل مجموعتها وتقديم أربعة نماذج مختلفة دائما. سيكون iPhone 14 العادي هو البوابة ، وسيكون بالتوازي مع iPhone 14 Max الأكبر ولكن مع نفس المواصفات الفنية تقريبا.  بعد ذلك سيوفر iPhone 14 Pro تحسينات للصور والفيديو ، وسيعمل ايفون 14 برو max على زيادة حجم شاشة لجهاز iPhone 14 Pro. تاريخ إصدار GTA 6


هنالك تسريبا حديثا يشير إلى حقيقة أن iPhone 14 Pro Max قد يُطلق عليه أخيرا اسم iPhone 14 Plus. من أجل البساطة ، قررنا الاحتفاظ باسم Pro Max في بقية هذا الملف ، طالما أن هذه المعلومات غير رسمية و اغلب المستخدمين متعودين على اصدار البرو ماكس.

أفضل 10 أماكن للعثور على الموارد النادرة في ماين كرافت

ما هو سعر الايفون 14 ؟

تخطط العلامة التجارية لتقديم ارخص سعر على الإطلاق لجهاز الايفون بالحجم الكامل. حتى ذلك الحين ، تم حجز اصدارات الماكس لجهاز iPhone Pro ، لكننا نعلم أن iPhone 14 Max سيرى ضوء النهار. تم ذكر رقم 899 دولارا في الولايات المتحدة لهذا المرجع ، والذي سينتج عنه سعر 1029 يورو في فرنسا بعد التحويل وإضافة ضريبة القيمة المضافة اي ما يقارب 3900 ريال سعودي في السعودية و هذا سيكون سعر الايفون 14 في السعودية. لكننا نعلم أن شركة آبل قد تضطر إلى زيادة أسعارها خارج الولايات المتحدة هذا العام بسبب ارتفاع الدولار مقابل اليورو.


قد تكون اصدارات الايفون 14 برو هي التي ستشهد زيادة في أسعارها أكثر من غيرها. يقال إن شركة آبل تفكر في رفع سعرها إلى 1099 دولارا ، للعلم ان سعر الايفون 13 برو كان 999 دولارا اي ارتفاع ب 100 دولار . ستكون هذه الزيادة العامة ، من بين أمور أخرى ، ناتجة عن دمج مستشعر ضبط تلقائي للصورة في مقدمة الهواتف الذكية ، وهو مكون مكلف للغاية وفقا لتصريحات شركة Apple.

أفضل 5 مودات الفضاء في لعبة ماين كرافت

للحصول على التفاصيل الدقيقة لأسعار الايفون ، لا يزال من المبكر القول. خاصة وأننا لا نعرف حقًا كيف سيتطور النقص في مكونات الكمبيوتر في الأشهر المقبلة. أشار بعض الموردين ، بما في ذلك أشباه الموصلات ، بالفعل إلى أنهم سيمارسون زيادة الأسعار. يمكن أن تنقل Apple هذه التكاليف الإضافية إلى السعر النهائي لأجهزة iPhone الخاصة بها. وفقًا للتسريب ، كانت شركة Apple ستضطر إلى مراجعة أسعارها بالزيادة ، ولكن ليس لجميع الطرازات.


بالإضافة إلى ذلك ، علمنا أن ابل تخطط لبيع أجهزة الايفون و الايباد وغيرها من المنتجات من خلال اشتراك شهري. لن يسمح لك هذا الاشتراك الجديد من Apple بامتلاك جهاز ، حتى بعد دفع عدة دفعات شهرية. قد يكلف iPhone 14 حوالي 35 دولارًا شهريًا. سيكلف iPhone 14 Pro تقربا 45 دولارا شهريًا ، وسيكلف iPhone 14 Pro Max حوالي 50 دولارًا في الشهر.


موعد نزول ايفون 14 ؟

باستثناء الظروف الاستثنائية (مثل iPhone 12 في عام 2020) ، تحترم Apple دائمًا نفس الجدول الزمني مع عرض تقديمي لأجهزة الايفون الجديدة في بداية العام الدراسي ، خلال شهر سبتمبر. الطلبات المسبقة مفتوحة على الفور والأجهزة متوفرة في السوق بعد أسبوع.


ومع ذلك ، فقد علمنا أن أحد موردي شاشات Apple يواجه مشكلات في الإنتاج. على الرغم من النقص في الرقائق والقيود المتتالية في الصين ، كانت Apple ستتمكن من المضي قدمًا في جدولها الزمني. يجب أن يبدأ الإنتاج الضخم في الوقت المحدد ، إن لم يكن في وقت مبكر قليلاً.


ما التغييرات في تصميم iPhone 14؟

شكل الايفون 14

ظل جهاز iPhone راكدًا في جانب التصميم لبضع سنوات ، دون أي تطور كبير حقيقي بعد التكرار. يجب أن تقوم شركة آبل أخيرًا بمراجعة تصميم هواتفها المحمولة بعمق مع iPhone 14. سيحل التيتانيوم محل الفولاذ لهيكل iPhone 14 Pro. قوية مثل الفولاذ ، تتميز هذه المادة بكونها أخف وزنًا ويمكن أن تساعد في تقليل وزن الأجهزة. ستقوم Apple بتطوير محلول كيميائي لحماية هذه المادة التي يمكن أن تتعرض للخدوش. تستخدم شركة كوبرتينو بالفعل التيتانيوم ، وهو أغلى من الفولاذ ، في Apple Watch.


لكن الثورة الرئيسية يجب أن تأتي من إزالة الشق الشهير. نظرًا لانخفاض العرض على iPhone 13 ، يجب أن يختفي تمامًا في النهاية. سيتم استبدال النوتش بكمة مدمجة في الشاشة ، مثل ما تم القيام به على Android لبضع سنوات. ستكون الشاشة موقعة بشكل ملحوظ LG.


ومع ذلك ، أعلن تسريب آخر في وقت لاحق أن اللكمة ستأتي في النهاية على شكل حبوب. يمكن لشركة Apple أخيرًا اختيار كليهما في نفس الوقت. لذلك ، سيستخدم iPhone 14 Pro و 14 Pro Max حبة بالإضافة إلى لكمة في الجزء العلوي من الشاشة لتبرز من المنافسة, حسابات فورت نايت مجانا .


سيستفيد iPhone 14 Pro فقط من هذا التطور ، بينما سيحتفظ iPhone 14 بالشق. لسوء الحظ ، يجب أن تظل شاشة iPhone 14 مشابهة نسبيًا لشاشة الأجيال السابقة ، فلا يزالون يستخدمون لوحة LTPS مع معدل تحديث أقصى يبلغ 60 هرتز. لذلك سيتعين عليك إنفاق المزيد قليلاً على طرازات Pro إذا كنت تريد حقيقيًا يتغيرون.


ما حجم شاشة iPhone 14؟

إذا كان من المتوقع وجود أربعة اصدارات ، فسيكون عرض Apple واضحًا جدًا فيما يتعلق بالشاشة على الهواتف المحمولة . سيكون لجهاز iPhone 14 و 14 Pro شاشة بحجم 6.1 بوصة ، وشاشة iPhone 14 Max و 14 Pro Max بحجم 6.7 بوصة.


سيتم تجهيزها جميعًا بلوحة OLED ، ولكن ليس بالضرورة بنفس التقنية. سيتم منح iPhone 14 Pro ، مثل iPhone 13 Pro ، شاشة LTPO بمعدل تحديث 120 هرتز.بفضل هذه التقنية ، ستقدم Apple خيار التشغيل الدائم لأول مرة. على غرار ما يمكن العثور عليه على Android ، سيسمح لك ذلك بعرض المعلومات على شاشة القفل ، مثل الطقس أو الاستقلالية أو حتى عمليات التسليم قيد التقدم. من جانبهم ، لن تتم ترقية iPhone 14 حتى الآن وسيكون راضيًا عن LTPS عالق عند 60 هرتز.

تحميل فورت نايت على الاندرويد للاجهزة الغير مدعومة

ما هو الأداء المتوقع من iPhone 14؟

خيبة أمل صغيرة لجهاز الجديد ، يجب ألا تقدم Apple شريحة محفورة بدقة 3 نانومتر. في الواقع ، فإن مورِدها TSMC متأخر عن الجدول الزمني المعتاد ، مما يجعل من المستحيل استخدام شركة معالج A16 Bionic في سبتمبر 2022. عادة ، ينتهي المسبك التايواني من تطوير عقده في الربيع ، في أبريل أو مايو ، ولكن سيتعين على الجيل التالي هذه المرة انتظر حتى الشوط الثاني. لذلك لن تكون قادرة على إنتاج ما يكفي من رقائق 3 نانومتر لتجهيز جميع هواتف Apple الذكية القادمة ، التي تبيع عشرات الملايين من الوحدات كل عام. نتيجة لذلك ، ستكون الهواتف الذكية الأولى المزودة بشريحة 3 نانومتر هي Android ، عبر Qualcomm SoC المصنعة من قبل Samsung والتي ستخلف Snapdragon 8 Gen 1.


لذلك من المحتمل أن يعتمد A16 Bionic على نفس بنية 5 نانومتر + مثل شريحة A15 Bionic. نتوقع تحسينات طفيفة في الأداء ، لكن يمكننا أن نرى تغييرات في نوى المعالج. للتذكير ، تحتوي وحدة المعالجة المركزية لرقائق Apple على ستة أنوية: اثنان أقوى لأثقل المهام وأربعة أكثر تواضعًا للمهام الأساسية. على A14 و A15 Bionic ، كانت القلوب التي تحمل الاسم الرمزي Firestorm و Icestorm مسؤولة. سيتم ترقية A16 Bionic إلى نوى Avalanche (x2) و Blizzard (x4). كالعادة ، من المفترض أن نشهد زيادة في الأداء بحوالي 20٪ مقارنة بالجيل السابق. اسماء فري فاير و ببجي رائعة و مزخرفة .


ايفون 14: أي استقلالية؟

يعتبر ايفون 13 برو max بطلا في الاستقلالية. يمكننا أن نتوقع أن يتمتع iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro Max أيضا باستقلالية جيدة جدا ، حيث يسمح حجمهما بتزويدهما بمراكم أكبر. وفقًا لأحدث معلوماتنا ، سيستمتع الأيفون 14 بعمر بطارية أفضل من iPhone 13 ، بفضل شريحة 5G و Wi-Fi الجديدة المحفورة بواسطة TSMC. سيكون هذا المكون أقل استهلاكا للطاقة بكثير من ذلك الموجود في الطرز السابقة ، وهو ما يكفي للسماح لشركة Apple بتضخيم استقلالية iPhone 14.


تم الكشف عن أحجام البطارية المفترضة لجميع أجهزة iPhone 14 . سيستفيد الجميع من بطارية أكبر ، باستثناء الطراز الأكبر. فيما يلي ملخص لقدرات بطارية الأيفون 14 الجديد:


  • ايفون 14 (6.1 بوصات) - 3279 مللي أمبير (مقارنة بـ 3227 مللي أمبير في الايفون 13)
  • ايفون 14 ماكس (6.7 بوصة) - 4325 مللي أمبير
  • ايفون 14 برو (6.1 بوصات) - 3200 مللي أمبير (مقارنة بـ 3095 مللي أمبير في الايفون 13 Pro  )
  • ايفون 14 برو ماكس (6.7 بوصات) - 4323 مللي أمبير (مقارنة بـ 4352 مللي أمبير في الايفون 13 Pro Max)

Guzman
Guzman
تعليقات